directe           video

111260

يسترجع اليوم الشعب الجزائري الذكرى 59 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 محطة بطولية للتأكيد على الوحدة  والسلم في انتزاع الحرية والاستقلال ومواجهة المخططات الفرنسية التي حاولت جعل الجزائر جزء لا يتجزأ  من فرنسا وهو ما سجل انتفاضة شعبية توحدت فيها الأصوات والمطالب المتمسكة بمبد الحرية في تقرير المصير .

police19سعيا منها لضمان مرافقة أمنية جيدة للمواطنين يوم الاقتراع وبهدف تامين مراكز إجراء هذه الانتخابات الرئاسية ، سخرت مصالح امن ولاية سعيدة حوالي 1500 شرطي موزعا عبر مختلف مراكز الاقتراع المنتشرة بإقليم الولاية وذلك بهدف تمكين الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي في أحسن الظروف.

vote1212

وفي إطار المتابعة والتنظيم للعملية الانتخابية أوضحت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان لها أمس الثلاثاء أن "المواطنات والمواطنين المسجلين بالقوائم الانتخابية والذين لم يستلموا بطاقات الناخب، أنه بإمكانهم التقرب من مصلحة الانتخابات ببلدية إقامتهم لطلبها واستلامها وفي حالة عدم حيازة بطاقة الناخب، يمكن لهؤلاء المواطنات والمواطنين أن "يقوموا بواجبهم الانتخابي بمركز ومكتب التصويت المسجلين فيه، شريطة أن يقدموا وثيقة رسمية تثبت هويتهم.

ducاستفادت 55 تجزئة ريفية عبر مختلف بلديات الولاية من عملية تهيئة بغلاف مالي قدر ب 140 مليار سنتيم، العملية شملت فتح الطرقات و تزفيتها فضلا عن انجاز شبكات الماء الشروب و التطهير حسبما كشف عنه مدير التعمير و البناء، في انتظار ربطها بشبكتي الكهرباء و الغاز خلال الأيام القليلة القادمة .

الصفحة 1 من 529

© 2019 إذاعة الجزائر من سعيدة. كل الحقوق محفوظة | شارع الاستقلال - المركز الثقافي سابقا | هاتف:048411820 | فاكس:048411824 | direction@saidafm.com / radiosaida@gmail.com

Please publish modules in offcanvas position.