directe           video

17ramdhanيستحضر المسلمون هذا الأربعاء ذكرى غزوة بدر الكبرى ،فهي أولى معارك الإسلام التي وقعت في 17 رمضان من السنة الثانية للهجرة ،سماها الله سبحانه و تعالى  يوم الفرقان لأنه فرق فيها  بين الحق والباطل و نصر فيها المسلمين على الكفار .

djsaidaبهدف امتصاص أوقات الفراغ لدى الشباب و تشجيع ممارسة الرياضة الجوارية، دخلت عدة مرافق رياضية هذا الشهر حيز الخدمة من بينها ملعبين جواريين بكل من حيي بوخرص و البرج.  كما يتوقع قطاع الشباب و الرياضة استلام هياكل رياضية أخرى في الأيام القليلة القادمة و هو ما من شأنه تعزيز حظيرة الولاية في المنشآت الرياضية.

envi saida

بدار البيئة، تنظم اليوم مديرية البيئة لولاية سعيدة، احتفالية خاصة إحياءا لليوم العالمي للتنوع البيولوجي المصادف للثاني و العشرين ماي من كل سنة تمثلت في يوم بيداغوجي لفائدة متربصي قطاع التكوين المهني.

و حفاظا على التنوع البيولوجي الذي تتميز به ولاية سعيدة، صرحت مديرية البيئة عن استفادة الولاية من ظرف مالي يقدر بــــ16310 أورو من طرف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة و الذي مُنح لجمعية آفاق و تنمية المحيط لانجاز رواق ايكولوجي بمنطقة العش لحماية الغزال الأطلسي و هو المشروع المقترح من طرف الجمعية المستفيدة. جمعية آفاق و تنمية المحيط صرحت أنها ستعمل الجمعية إثر هذه العملية على إجراء جرد لمختلف أصناف الحيوانات البرية الموجودة بمنطقة العش التابعة لبلدية ذوي ثابت من خلال نصب كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء و تهيئة المنابع المائية الموجودة بالمنطقة و حضر دخول الإنسان إلى هذا الرواق إلا بتصريح و هذا حماية لمختلف الأصناف النباتية و الحيوانية التي باتت مهددة بالانقراض و بشكل خاص الغزال الأطلسي.

© 2018 إذاعة الجزائر من سعيدة. كل الحقوق محفوظة | شارع الاستقلال - المركز الثقافي سابقا | هاتف:048411820 | فاكس:048411824 | direction@saidafm.com / radiosaida@gmail.com

Please publish modules in offcanvas position.